كنوز نت نشر بـ 01/02/2018 10:12 am  


الشاعر هشام مصطفى غرة (ألزعيم) في سطور


ولد الشاعر هشام مصطفى غرة (ألزعيم) في قرية جت المثلث في 24.08.1965. 


درس المرحلة الابتدائية والاعدادية في قريته جت المثلث، ثم انتقل الى مدينة الطيرة لدراسة المرحلة الثانوية هناك بين الاعوام 1080 و1983. انتقل الشاعر هشام مصطفى غرة الى الدراسة في كلية دار المعلمين (بيت بيرل) وكان تخصصه في اللغة العبرية وادابها. 

عاد واكمل اللقب الاول عام 1994. يعمل الشاعر هشام مصطفى غرة في سلك التعليم منذ العام 1987. في عام 2000 التحق بكلية الحقوق في نتانيا وتخرج منها عام 2005. وفي عام 2009

 انهى دورة مديري مدارس في كلية جوردن في مدينة حيفا، ثم استمر بدراسة اللقب الثاني في الكلية نفسها بتخصص الادارة وحصل على اللقب الثاني عام 2012. 

تأثره: تأثر الشاعر بمعلمه المرحوم الاستاذ جمال مسعود وتد، وهو استاذه للغة العربية، تتلمذ على يده واحب الشعر منذ صغره. 


تأثر كذلك بالشعر القديم وشعراء المعلقات، واضافة الى الشاعر نزار قباني. حفظ الشاعر الشعر وردده منذ نعومة اظفاره. 

قام الشاعر هشام مصطفى غرة بنشر شعره في الكثير من المواقع الالكترونية والصحف المحلية وكذلك في وسائل التواصل الاجتماعي وبالاخص الفيسبوك، فطمح في تطوير ذلك من خلال اصدار ديوانه الاول في عام 2014 بعنوان "صهوة فارس" الذي يحتوي على باكورة انتاجه.

حفظ الشاعر الشعر وردده منذ نعومة اظفاره.
قام الشاعر هشام مصطفى غرة بنشر شعره في الكثير من المواقع الالكترونية والصحف المحلية وكذلك في وسائل التواصل الاجتماعي وبالاخص الفيسبوك، فطمح في تطوير ذلك من خلال اصدار ديوانه الاول في عام 2014 بعنوان “صهوة فارس” الذي يحتوي على باكورة انتاجه



بواسطة : عماد اشقر عن شخصيات عربية وعالمية