كنوز نت نشر بـ 15/01/2018 06:33 pm  



الجبهة تريد تخريب المشتركة لإقامة تحالف مع اليسار


*مطانس شحادة أمين عام التجمع* في برنامج وجها لوجه مع نادر ابو تامر:


الجبهة تريد تخريب المشتركة لإقامة تحالف مع اليسار. الجبهة فضلت اليسار الإسرائيلي على الأحزاب العربية. الاتفاقية لا تنص على خمسة مقاعد للجبهة. 

في الجبهة صراع بين تياري بركة وعودة.. وتيار بركة انتصر. لدينا معلومات. 

للاسلامية مواقف أخلاقية. لو لم يستقل حجازي لما دخل العطاونة. الأحزاب لا تتربص لبعضها.

الجبهة رفضت المشتركة قبل تشكيلها. نحن بادرنا لإقامة المشتركة. كنا سنتحالف مع الإسلامية قبل المشتركة. 

التجمع تصرف بمرونة وصبر. انتظرنا سبعة أشهر. التجمع لا يخاف عبور نسبة الحسم. 


أنا كمطانس شحادة لم احسم التنافس على عضوية الكنيست. الأمانة العامة أعلى مركز حزبي. ارتكبنا أخطاء مالية. اضطررنا لإغلاق مكاتب عديدة. لم تكن صفقة وراء انتخابي.

 ليست لديك تجربة تنظيمية. هناك خلافات بين قيادات التجمع. هل تمت الإطاحة بواصل طه؟ تنسق معه؟ اتواصل مع القيادات. تناغم يزعج الآخرين. لدينا اختلافات لكن ليست لدينا معسكرات. لا نطالب بالمقعد. وكّلنا الوفاق. لا ننسق مع عزمي بشارة الذي اعتبره الأب الروحي. لا توجد علاقة عمل مع بشارة. الإشارة إلى عزمي بشارة في بيانات الجبهة ضحالة سياسية. هناك من لا يتفق مع عزمي في هجومه على النظام السوري. 

لا نرفض الشراكة العربية اليهودية ونرحب بانضمام يهود لحزبنا. لم نتمكن من اقتحام المجتمع الإسرائيلي. نريد التأثير داخل المجتمع الإسرائيلي. 

نرحب بشخصيات جديدة في المشتركة لكننا لا نرحب بزهير بهلول لدينا لأنه أتى من حزب صهيوني. 

والدي الشاعر ادمون شحادة كان يتصل بي قبل وفاته وكان يسأل عن اتفاق التناوب. أعده بالحفاظ على المشتركة. سأزور قبره لأقول له إن الأزمة انتهت. على المشتركة الاعتذار للجمهور. 

عيب ان تستعمل الادعاء بتقديم الدولة لوائح اتهام بدعوى تبييض أموال. ارتكبنا أخطاء ونعترف بحوالي 30% من الاموال غير المسجلة. على الجبهة التراجع عن ادعاءاتها. 

سنحافظ على المشتركة.