كنوز نت نشر بـ 10/01/2018 08:32 am  



النهضة العكية في عكا تنظم مظاهرة ضخمة ضد هدم المنازل ورفع ضريبة الارنونه ومخالفات ركن المركبات


 بدعوة من قائمه النهضة العكية المبادرة العكيه للتنمية الاجتماعيه شارك عدد كبير من اهالي مدينة عكا بعد ظهر اليوم الثلاثاء في مظاهرة احتجاجية تنديداً "بسياسة بلدية عكا تجاه المواطنين العرب في البلدة القديمة ومنها رفع ضريبة الارنونه، مخالفات ركن المركبات وضد اوامر الهدم التي اصدرتها البلدية للعديد من المنازل في البلدة القديمة".

وقد ورفع المشاركون في المسيرة الافتات المنددة بسياسة هدم المنازل وأخرى ضد ارتفاع أسعار ضريبة الأرنونا وضد تحرير المخالفات للسائقين معبرين عن غضبهم واستيائهم من هذه الخطوات التي تهدف الى تضييق الخناق على المواطنين العرب في البلدة القديمة بهدف ترحيلهم من بيوتهم وبيعها للمستثمرين اليهود.

وقد انطلقت المسيرة من ساحة الكركون، لتجوب السوق وأزقة عكا وصولا إلى ساحة مسجد الجزار، وردد المشاركون خلال المسيرة الهتافات مؤكدين من خلالها على صمود المواطنين العرب في عكا وأخرى منددة بسياسة التضييق والتمييز التي تنتهجها بلدية عكا بحقهم.

واكد الجميع على أنّ: "بيوت عكا ليست للبيع وانهم في بيوتهم باقون مهما كان الثمن" وتابعوا: "عكا كانت وستبقى عربية بأسوارها وبحرها وبيوتها".

الشيخ محمد سالم امين عام حزب النهضة العكية قال:

 بلدية عكا والسلطات المحلية تسعى الى افراغ المواطنين العرب في مدينة عكا فالتتوقف الحمله المسعورة ضد هدم البيوت في عكا

لا يخفى عليكم الوضع القائم في عكا من حملة ممنهجة لهدم الببوت في عكا التى تسعى بلدية عكا وبعض المنتفعين المتآمرين في هذة البلده الى طمس الوجود العربي من خلال حمله مسعورة ضد اهلنا في عكا الحبيبة ولم تكتفي السلطات المحلية بذلك اضافه الى اضعاف السياحه المحليه والتي يشتكي منها العديد التجار من خلال المضايقات نهيكم عن تحرير المخالفات للسيارات القادمين الى عكا نهيك عن غلاء الارنونا التي حولت حياة المواطين الى جحيم

بسبب الاوضاع الاقتصاديه التي تمر بها مدينه عكا الحبيبة ...

جليلة الطبراني وشقيتها ، حيث تهدد بلدية عكا بهدم بيت جليلة الطبراني بسبب البناء غير المرخص

" لم أتوقع يوما أن يأتي انذار بهدم بيتي "

جليلة الطبراني قالت:" لم أتوقع يوما أن يأتي انذار بهدم بيتي، توقعت مخالفات، لكن ان يصلوا لمرحلة هدم بيت فلم اتوقع ذلك، نحن بنينا بيتا على اساس متين والمهندسين قالوا نفس الشيء. ان بيتي يحمل الكثير وهذا سطح منزلي ولم اشتره للتهوئة . اريد ان ابني بيتا لاولادي ، اين سيذهب اولادي ؟" .

واضافت :" الانحرافات التي نراها في الوسط العربي هي بسبب التصعيد على الوسط العربي هي سياسة متبعة ، وقد زارنا عضو الكنيست زهير بهلول . أوجه رسالة لكل المسؤولين، كونوا معنا، عكا تشهد وضعية خطيرة يضيقون علينا وعلى التجار وعلى الزوار ، يريدون أن يقصوا أرجل العربي من هنا، يسجلون له مخالفات سير ويصعّدون ضده" .


" نحن نتعرض لسياسة تهجير "

اما شقيقة جليلة طبراني فقالت :" نحن نتعرض لسياسة تهجير، لا يريدون منا ان نتقدم، يريدون ان يطردوا العرب من هنا لكي يفسحوا المجال للاخرين . لديهم اموال طائلة ليدفعوا كثيرا على التطوير، اما هنا تراهم يريدون جباية الكثير وحصرنا ، انا ادفع ضريبة على بيت صغير 10 الاف شيكل!! من قال هذا؟ بلدنا تعود الى الوراء" .

واضافت :" نحن نؤيد السياحة في عكا لكن ليس على حساب العرب، ماذا يريدون منا ؟، ان نسرق ونبيع مخدرات ؟ . الناس تعبت وملت، الناس وقفت التفكير بالزواج ، الضريبة نريد ازالتها، اذا اردنا ان نرمم سطح بيت عليك ان تسأل كل المسؤولين ، يفضلون اليهودي على