كنوز نت نشر بـ 01/01/2018 04:22 pm  



النائبان غنايم وابو عرار يشاركان في جلسة لبحث خدمات الاسعاف في المناطق النائية


شارك النائبان مسعود غنايم، وطلب ابو عرار في جلسة للجنة العدل الاجتماعي البرلمانية، والتي ناقشت خدمات الاسعاف في مناطق الشتات.

وقال النائب مسعود غنايم في الجلسة:" هناك فجوة كبيرة بالخدمات الصحية الاساسية بين منطقة المركز وبين مناطق الاطراف في الجليل والنقب، وهذه الفجوة تتجلى بنسبة المرض والوفيات فهي اعلى في النقب والجليل .

ان تقديم الخدمات الصحية ومراكز الاسعاف الاولي يعتبر ضرورة وفيها انقاذ لحياة الناس ولذلك على وزارة الصحة وصناديق المرضى الاستثمار اكثر وتوفير ميزانيات من اجل توفير هذه الخدمات للمناطق المذكورة وخاصة في القرى والبلدات العربية في النقب والجليل .


وقال النائب طلب ابو عرار:" محطات الاسعاف في غالبية المناطق العربية تعمل ثماني ساعات وبعدها تكون المحطات بدون خدمة، وهناك قرى لا توجد فيها اصلا محطات اسعاف، وفي حالة استدعاء الاسعاف يتأخرون في الوصول، وفي القرى غير المعترف بها، لا تصل سيارات اسعاف 80 الى ألف انسان ولا يتلقون هذه الخدمة منذ قيام الدولة.

هذه خدمات يحتاجها كل انسان، وعلى الحكومة تغيير السياسة المتبعة، فلن يترك أحد ارضه بسبب هذه السياسة البغيضة، المطلوب من الحكومة تقديم الخدمات اللازمة للأهل.

ونطالب بتوفير الخدمات، وبناء محطات اسعاف لخدمة كافة المواطنين في جميع المناطق العربية".