كنوز نت نشر بـ 31/12/2017 10:55 am  



جمعيه اطباء الاسنان العرب في البلاد :  

ممنوع العمل في عيادات الاسنان بدون مساعدة طبيب اسنان



تلفت انتباه اطباء الاسنان والجمهور الكريم الى انه ابتداءا من يوم 01.12.2017 دخلت الى حيز التنفيذ تعليمات وزاره الصحه بمنع العمل في عيادات الاسنان بدون مساعده طبيب اسنان.

يسمح العمل بدون مساعده فقط لعلاج الحالات الطارئه (עזרה ראשונה) وخارج ساعات الدوام.

 وتنص التعليمات ايضا انه في حاله علاج اشخاص من اصحاب الامراض المزمنه والمعقده فان مساعده الطبيب يجب ان تكون مساعده مؤهله وتحمل ترخيصا من وزاره الصحه.

وتأتي هذه التعليمات بعد مطالبه حثيثه من عده جهات رسميه ومنها جمعيه أطباء الاسنان العرب من اجل ضمان مستوى علاج اسنان متقدم والحفاظ على صحه المتعالجين وضمان مستوى عال من التعقيم والنظافه العامه في العياده.


كما وتنص التعليمات الجديده بالزام الاطباء بتأمين انفسهم بتأمين المسؤؤليه المهنيه وتأمين العياده بتأمين طرف ثالث (צד ג) .وتنص ايضا على ان كل طبيب ملزم بدورات استكمال معترف بها ولا تقل عن 50 ساعه سنويه ومنها دورات اجباريه في مواضيع معينه.

كذلك يطلب من كل عياده تعليق وفي مكان بارز في العياده نص قانون حقوق المريض باللغه العربيه والعبريه والتي يمكن للمرضى قراءتها ومعرفه حقوقهم.

جمعيه أطباء الأسنان العرب تتوجه الى جميع الأطباء الالتزام الصارم في هذه التعليمات والعمل بموجبها والتوجه الى مكتب الجمعيه حول اي استفسار على هاتف رقم 04.9860216

كما نتوجه للجمهور الكريم وعند التوجه لاي عياده اسنان للعلاج التأكد فيما اذا كانت العياده ملتزمه بهذه التعليمات ام لا والتوجه الى وزاره الصحه او الى جمعيه أطباء الأسنان العرب بأي استفسار او شكوى في هذا الموضوع.

مع الاحترام
د.فخري حسن
رئيس حمعيه أطباء الأسنان العرب