كنوز نت نشر بـ 28/12/2017 05:49 pm  



النيابة تطالب المحكمة بتمديد اعتقال عهد التميمي ووالدتها وابنة عمها لتقديم "تصريح النائب العام"

الطيبي لعهد : انت أقوى منهم

عهد تميمي: اكيد انا اقوى..

انتهت قبل قليل جلسة في محكمة عوفر العسكرية للبحث في طلب النيابة العامة بتمديد اعتقال عهد التميمي ووالدتها ناريمان التميمي وابنة عمها نور التميمي كي تقوم النيابة بتقديم "تصريح النائب العام ضدهن"، بحضور النائب د. أحمد الطيبي وعائلة عهد وطاقم الدفاع، من ضمنه المحامي اسامه السعدي وبحضور النائب يوسف جبارين. 

حيث كانت قوات الاحتلال قد اعتقلت عهد التميمي بعد اربعة ايام من قيامها بصفع جندي اثناء اقتحام القوات لبيت عائلتها في قرية النبي صالح في الضفة الغربية واصابة قريبها الطفل محمد التميمي برصاص مطاطي بالرأس ما ادخله في غيبوبة نقل على أثرها الى المشفى وما زال يخضع للعمليات ويتلقى العلاج حتى اللحظة. 
الطيبي والسعدي: "قوات الاحتلال قامت باعتقال عهد بعد انتشار مقطع فيديو للحادثة في وسائل الاتصال الاجتماعي، اي اربعة ايام بعد وقوع الحدث، ما يؤكد ان عهد ووالدتها وابنة عمها يتعرضن لملاحقة ومحاولة انتقام بسبب "كسر هيبة الجيش الاسرائيلي" كما وصفها اليمين الاسرائيلي، حيث اهتزت دولة كاملة بسبب صفعة في وجه الجندي ولم يتطرق احدهم الى الاحتلال وجنوده ذاتهم الذين قاموا باقتحام القرية واصابة قريب عهد برصاصة مطاطية في الرأس وكونهم جنود احتلال. 


ما فعلته عهد هو صفع في وجه الاحتلال، ونردد ما صرخت به داخل قاعة المحكمة: لينقلع الاحتلال". 

واضاف الطيبي والسعدي: "كنا هنا في جلسة يوم الاثنين حيث مددت المحكمة اعتقالهن، ونحن اليوم هنا مع العائلة ووالدها باسم تميمي في هذه الجلسة، ننتظر قرار المحكمة، وسنبقى الى جانب هذه العائلة المناضلة التي لا تهادن في حقوقها وحقوق شعبها".