كنوز نت نشر بـ 20/12/2017 05:07 pm  



  فنان من بلدي
 

  المطرب علي موسى صاحب الصوت الجبلي


بقلم : شاكر فريد حسن


علي موسى من الأصوات الجبلية الجميلة ، يسكن في قرية دير الأسد الجليلية ، بلد الشعراء والفنانين والمواهب الغنائية . وهو يغني منذ اكثر من اربعين عاماً ، ويحيي حفلات الاعراس ، فيبهج ليالينا ، وأسس فرقة " ليالي السهر " مع المطرب وعازف العود المبدع البارع والمتألق طه ياسين " أبو شادي " من كفر مندا .

ولعلي موسى عدداً من الأغاني الخاصة التي لاقت الاعجاب والاهتمام من الأوساط الفنية والاذاعات المحلية ، منها : " جوكي الخطار " و" ان شاء الله تكبر يا ولدي " .


وكان علي موسى شارك في العام ٢٠١٦ مع سيمون شاهين في مهرجان ليالي بير زيت ، حيث غنى عتابا وأغنية " بالفلا جمال ساري " فأجاد وتألق في الأداء . وشاركت ايضاً معه في المهرجان ابنته الفنانة سناء موسى ، صاحبة الصوت المخملي الملائكي المتميز ، الذي ينعش القلب الحزين بأغانيها التراثية الفلسطينية .

يتميز علي موسى بعذوبة صوته وتعدد طبقاته ، والقدرة على أداء الألوان الغنائية المختلفة الى جانب اجادته للمواويل والعتابا ، وبثقافته الفنية التي انعكست على تجربته الغنائية .

علي موسى يمتلك طاقة فنية رائعة ، وصوتاً جبلياً غاية في الروعة ، يفيض رجولة ووقاراً ، فيه نكهة الجبل وعبق السريس ، وحنجرته قريبة الى خامة حنجرة المطرب دريد عواضة ، وهو يطلق صوته بدون كلفة شأن الواثق من نفسه ، وهذه الثقة تبرز وتتجلى في وقفته الشماء ، وابتسامته العريضة التي لا تكاد تفارق محياه ومبسمه .

علي موسى فنان مخضرم كبير ، أعطى ويعطي ولا يمل ، فله الحب والتقدير والاعتزاز ، وله الحياة المديدة ليبقى يتحفنا بأجمل الأغاني وأعذب الألحان .