كنوز نت نشر بـ 20/12/2017 04:43 pm  


النائب طلب ابو عرار يطالب رئيس بلدية بئر السبع بالعدول عن طرد منتدى التعايش السلمي في النقب من ملجأ تابع للبلدية


ارسل النائب طلب أبو عرار يوم أمس الأربعاء رسالة الى روبيك دونولفيتش رئيس بلدية بئر السبع، طالبه فيها بالعدول عن قراره بطرد "منتدى التعايش السلمي في النقب" الذي تديره الناشطة حايا نوح، من ملجأ تابع للبلدية استعمل منذ سنوات وبموافقة البلدية كمقر للمنتدى، ولفعالياته، وقد اعرب رئيس البلدية عن نيته في طرد المنتدى في مقابلة إذاعية في "راديو دروم" يوم الاثنين من هذا الأسبوع، حيث اوضح رئيس البلدية ان سبب طردهم هو توجهاتهم وفعالياتهم المعادية للجيش، وللدولة على حد تعبير رئيس البلدية. 

وجاء في الرسالة التي وجهها النائب أبو عرار لرئيس بلدية بئر السبع:" استمعنا إلى المقابلة التي بثتها بتاريخ (18 ديسمبر 2017) راديو "داروم"، التي توعز لمنتدى التعايش في النقب فيها بإخلاء الملجأ الذي يستعملونه كمقر للمنتدى، حيث يقومون بالنشاطات التطوعية من خلاله. علما ان أنشطة المنتدى تعود بالنفع على المدينة ككل، وخاصة في الحفاظ على التواصل بين مجموعات واسعة من الثقافات.

هناك 200،000 شخصا يعيشون في بئر السبع ويشكلون وجهات نظر مختلفة. ومن المناسب أن يكون هناك مجال لتنظيم فعاليات المنتدى، كما كان الحال منذ سنوات.


وحري بك احتضان ودعم النشاطات الاجتماعي وأن تضعها نصب عينيك، وليس العكس.

ولذلك، أطلب منك أن تتراجع عن قرارك وأن تعمل على الربط بين الفئات المختلفة، وأن تبتعد عما يكرس العنصرية. أرجو ردّك في اقرب فرصة".

وتجدر الإشارة الى ان النائب يعمل ضد العنصرية وأشكالها الموجهة من المؤسسات والافراد ضد العرب، وضد الجهات اليسارية أيضا، وتجدر الإشارة الى ان النائب قدم اقتراحا مستعجلا على جدول اعمال الكنيست للأسبوع القادم.