كنوز نت نشر بـ 02/12/2017 10:33 am  


منخفض جوي بارد جدا يضرب البلاد ابتداءا من مساء الثلاثاء


اكدت الارصاد الجوية أن البلاد والمنطقة ستتأثر بعد منتصف الأسبوع الجاري بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية قطبية المنشأ، بحيث ستهبط درجات الحرارة بشكل ملموس وتسقط الأمطار والبرد فوق كافة مناطق البلاد 

ومن المتوقع أن يبدأ تأثير المنخفض الجوي تدريجياً خلال ساعات المساء والليل من يوم الثلاثاء ، بحيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس وتسقط أمطار تكون مصحوبة بزخات من البرد والعواصف الرعدية فوق معظم المناطق.

وفي يوم الأربعاء يشتد تأثير المنخفض الجوي وتشهد درجات الحرارة انخفاضا ملموسا وتشتد سرعة الرياح، ويكون الطقس بارداً إلى شديد البرودة مع تساقط أمطار مصحوبة بزخات من البرد والعواصف الرعدية أحيانا فوق كافة المناطق.

وتبقى الفرصة مهيأة لتساقط الأمطار يوم الخميس وخاصة خلال ساعات الصباح مع طقس بارد جداً.


وخلال فترة تأثير المنخفض الجوي من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة إلى 5 درجات مئوية فقط في مدينة القدس. وبذلك تكون فترة نهاية الأسبوع هي الفترة الأكثر برودة منذ بداية الموسم الحالي.

اما عن يوم الأحد فيطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، بحيث تصبح أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 5 درجات مئوية، ويكون الطقس غالباً صافٍ، ولطيفاً نهاراً، وبارداً نسبياً ليلاً، وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

ويوم الاثنين فيطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، بحيث تصبح أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 7 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً، ولطيفاً نهاراً، وبارداً نسبياً ليلاً، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

نقلا عن وسائل اعلامية