كنوز نت نشر بـ 28/11/2017 08:14 pm  


من كمال عطيله الناطق ومساعد المدير العام لوزارة التربية


المدير العام شموئيل ابواب يلتقي مسؤولي التربية اللا منهجية في الوسط الدرزي والشركسي


التقى هذا المساء المدير العام لوزارة التربية شموئيل أبواب بمسؤولي التربية اللا منهجية في الوسطين الدرزي والشركسي وذلك ضمن الطاولات المستديرة والحوار المفتوح الذي يبادر إليه المدير العام للتعرّف عن كثب على جهاز التعليم . ضمّ اللقاء المفتشين في لوائي حيفا والشمال،مديري أقسام الشبّيبة ،مديري مراكز جماهيرية ، مسؤولي حركات شبيبة ، مركز نعوريم ،التدخل الاجتماعي ،المدارس الجماهيرية والقيادة الشبيبة .

المدير العام أكّد على أهميّة النهوض بجهاز التعليم اللا منهجي وعلى أهميّة زيادة عدد الطلاب في حركات الشبيبة وفي الأطر المختلفة خاصّة وأنّ وزارة التعليم تستثمر الكثير من الموارد في دعم هذا المجال.

المدير العام أجرى حوارا مفتوحا مع المسؤولين وطرح عليهم الأسئلة للتعرّف عن كثب جهاز التعليم اللا منهجي مؤكّدا على أهميّة أخذ القيادة والمسؤوليّة على هذا المجال .

المدير العام عبّر عن رضاه وتقديره لكل العاملين في التربية اللا منهجية مؤكّدا بانّ الوزارة ستدعم هذا المجال تماشيا مع برنامج الوزير بينت في دعم التربية اللا منهجية من خلال برنامج دعم الشمال وبرنامج تحديات .


شارك في اللقاء د.ساعر هرئيل مدير لواء حيفا، مفتشة التعليم اللا منهجي عيناب شفارتس والمفتش فطين بيراني وعن لواء الشمال المفتّش ابراهام والمفتّش جمال شوية ممثّلين مديرة لواء الشمال د.أورنا سمحون وعن التعليم الدرزي والشركسي آية خير الدين ومفتّش الكشاف سليمان مشلب..
يشار أنّ الاجتماع كان ناجحا جدا .