كنوز نت نشر بـ 27/11/2017 01:56 pm  


النائب طلب أبو عرار يبادر لإجتماع مع وزير الرفاه لبحث مواضيع تخص عرب النقب.


بادر النائب طلب أبو عرار إلى جلسة مع وزير العمل والرفاه الاجتماعي عضو الكنيسيت حاييم كاتس يوم الأربعاء الموافق 29-11-2017 وذلك الساعة الثالثة عصراً في الكنيست.

قال النائب أبو عرار" طالبت جلسة مع الوزير منذ فترة لبحث متطلبات عرب النقب، وذلك بحضور رؤساء السلطات المحلية ومدراء أقسام الرفاه".


وأضاف :" هناك الكثير من المشاكل العالقة التي يتوجب بحثها وإيجاد حلول لها مثل: تزويد البلدات التي لا توجد فيها مكاتب تشغيل بسيارات كفروع لمكاتب التشغيل تتجول مؤقتا لتقديم الخدمة للباطلين عن العمل ، تزويد بعض المجالس بسيارات لتقديم الخدمات لسكان القرى غير المعترف بها، فتح سويديات ("معدنيوت") وتليين الشروط لتمكين المجالس العربية في النقب افتتاح سويديات، ايجاد اطر لعلاج اولاد في خطر، فتح مركز لعلاج النساء في خطر، خفض نسبة مشاركة الاباء في اطر التعليم الخاص إعداد مرشدات لمرافقة العائلات في خطر وإيجاد حلول لإيصال الخدمات الاجتماعية للمناطق النائية، بالإضافة لمتطلبات السلطات المحلية".

وأختتم النائب طلب أبو عرار حديثه:" نحن ندرك أن المواضيع كثيرة، ونتمنى أن ننجح في إحداث التقدم ولو بعدد بسيط منها من أجل مساعدة أهلنا في النقب".