كنوز نت نشر بـ 23/11/2017 04:24 pm  


دبي.. الفلسطينية "هديل جبارة" تحصل على المركز الأول في حفظ القرآن


أحرزت الفتاة الفلسطينية هديل خالد عوض جبارة (20 عامًا)؛ من بلدة ترمسعيا شمالي مدينة رام الله (شمال القدس المحتلة)، المركز الأول في مسابقة لحفظ القرآن الكريم في دبي.

وقالت هديل، في حديثها لـ "قدس برس" اليوم الخميس، إنها سافرت ووالدها إلى دبي، وشاركت في مسابقة "الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم".

وأوضحت أنها شاركت في المسابقة على مدار 10 أيام، وتوقعت الحصول على إحدى المراتب الثلاثة الأولى، لافتة إلى أنها "تفاجأت بالنتيجة بحصولي على المركز الأول، في مسابقةٍ شاركت فيها 76 دولة من مختلف أنحاء العالم".

وبيّنت الفتاة جبارة، أنها بلغت مبتغاها بسبب توفر البيئة المناسبة والظروف الملائمة لذلك، مشيرة إلى أن عائلتها "احتوتها" حينما كانت في السابعة من عمرها لتبدأ بحفظ أجزاء من القرآن الكريم.


وأردفت: "كنت أحفظ الآيات سماعيًا من قبل عدّة مشايخ، وذاتيًا دون أن أذهب لمسجد أو ملتقى لحفظ القرآن، وبالتالي كانت والدتي هي المعلّم الأول لي، وكانت تُسمّع لي يوميًا ما أحفظه، وتصوّبُ لي الخطأ".

وأشارت إلى أنها أنهت حفظ القرآن كاملًا عندما أصبحت في الـ 11 من عمرها، وحظيت بتشجيع والديها على المرحلة الثانية؛ التلاوة والتجويد والتي ساندتها فيها زوجة خالها السيدة كفاح جمعة (حاصلة على إجازة تجويد).

ومن الجدير بالذكر أن هديل جبارة؛ طالبة في كلية الشريعة بجامعة النجاح الوطنية في مدينة نابلس (شمال القدس المحتلة).

وقد شاركت جبارة في عدّة مناسبات وفعاليات، إضافة إلى مسابقات محليّة ودولية، حيث حصلت على المركز الرابع في مسابقة حفظ القرآن الكريم كاملًا في الأردن عام 2014، ما جعل وزارة الأوقاف الفلسطينية ترشّحها لمسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم في دبي.


المصدر :  قدس برس