كنوز نت نشر بـ 13/11/2017 04:02 pm  


انطلاق مشروع "اقرأ تنجح" ومسابقة "الكاتب الصغير" لبنك هپوعليم للتشجيع على القراءة في المجتمع العربي


أطلق بنك هپوعليم البنك الرائد في البلاد، هذا الأسبوع، وللسنة السادسة على التوالي، ومن مدينة سخنين، ضمن حفل خاص، مشروع "اقرأ تنجح" ومسابقة "الكاتب الصغير" للتشجيع على القراءة في المجتمع العربي.

"اقرأ تنجح" ومسابقة "الكاتب الصغير" هو مشروع خاص يقيم في إطاره بنك هپوعليم معرضَ كتب وفعاليات للقراءة للأولاد في المجتمع العربي.

في حفل إطلاق المشروع شارك من البنك، أريك پينتو - مدير عام بنك هپوعليم ، ياعيل ألموچ - المسؤولة عن قطاع أصحاب الاهتمام بالبنك، چولان شيرمان – مدير قطاع الخدمات المصرفيّة العامة، نبيل توتري - مدير فعاليات البنك للمجتمع العربي، نعما تسيچلر كونفينو – مديرة منطقة الشمال وحيفا، مازن غنايم – رئيس بلدية سخنين ورئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، السيد أحمد دباح – رئيس مجلس دير الأسد، الدكتور سهيل دياب – رئيس بلدية طمرة، الأب عارف يمين، رجال أعمال، مديرو مدارس، مدراء وموظّفو بنك هپوعليم.

أريك پينتو، مدير عام البنك – رحّب بالمشاركين، وقال: "فعاليّة "اِقرأ تنجح"، تنطلق للسنة السادسة على التوالي – هذا المشروع يهدف إلى التحفيز والتشجيع على القراءة لدى الأطفال في المجتمع العربي. يسرّني الإعلان، أنّ حققنا الأهداف التي وضعناها أمامنا في البنك بما يتعلّق بالمجتمع العربي، واليوم لدينا 28 فرعًا في البلدات العربيّة إضافة إلى 15 فرعًا في المدن المختلطة أو بمحاذاة البلدات العربيّة. فروعنا في كافّة أنحاء البلاد مزوّدة بأفضل الأنظمة التكنولوجيّة، والتي تقدّم خدمةً للزبائن على مدار 24 ساعة يوميًّا، والأهم طاقم موظّفين رائع، مهنيّ ومخلص وإنسانيّ، يقدّم خدمة شخصيّة بأعلى المستويات لكافّة زبائن البنك."

وأضاف السيّد پينتو: "نعمل وسنستمر في العمل من أجل توفير الخدمات المصرفيّة لزبائننا بلغتهم الأم، وبذلك نضمن بأنّ كافّة السكان العرب، وخصوصًا أولئك الذين يجدون صعوبة باللغة العبريّة، من التمتّع بخدمات مصرفيّة مهنيّة، قريبة ومحبّبة إلى قلوبهم. وقد تم دمج اللغة العربية في الفروع، في القنوات المباشرة، في الموقع، "پوعليم عن طريق الهاتف"، أجهزة الصّرافة الآلية وماكينات الخدمة الذاتية."

ياعيل ألموچ، المسؤولة عن وحدة أصحاب المصالح - أشادت برؤية بنك هپوعليم، وقالت: "هدف المشروع هو تغيير عادات القراءة في أوساط الشبيبة في المجتمع العربي وزيادة الوعي لأهميّة القراءة. بنك هپوعليم ينظّم فعاليات جماهيرية في المجتمع العربي وفق استراتيجيّة واضحة لأهميّة الوسط العربي بالنسبة للبنك والذي يعمل دائمًا بتعاون جاد ويدعم فعاليّات جماهيريّة عدّة، والتي تساعد المجتمع العربي في مجالات حياتيّة مختلفة."

هذا وقد شارك في الحفل، أيضًا، السيد مازن غنايم والسيد أحمد دباح فشكرا البنك على التعاون مع المجتمع العربي وعلى الخدمة والدعم الذي تقدّمه الفروع إلى الزبائن.

نبيل توتري، مدير فعاليات البنك للمجتمع العربي، قال في نطاق مشروع "اقرأ تنجح" والذي يجري في 26 بلدة في المجتمع العربي، من رهط بالجنوب وحتى مجدل الشمس في الشمال، سيتمّ عرض 10 كتب بسعر 10 شيكل للكتاب، وستجرى فعاليّات للأولاد لهدف التشجيع على القراءة، ابتداءً من اليوم وحتى تاريخ 20.12.2017 بين الساعات 16:00 و21:00، لمدّة يومين في كلّ واحدة من البلدات التي يقام فيها المعرض.

من الضروري التنويه إلى أنّه في معرض الكتب الخاص بمشروع "اقرأ تنجح" في السنة الماضية، شارك أكثر من 8000 ولد، وقد اقتنى الأهل لأولادهم نحو 60,000 كتاب، من بينهم 35,000 كتاب بسعر 10 شيكل للكتاب بتمويل من البنك.

إضافة إلى ذلك، ينظم البنك وللسنة الثانية مسابقة "الكاتب الصغير" بالتعاون مع أكاديميّة اللغة العربيّة وجمعيّة "المنارة" والتي تهدف إلى التشجيع على كتابة قصص من نسج إبداع الأولاد. في إطار المسابقة يعرضون على الأولاد بأعمار 8-12 كتابة قصة لغاية 400 كلمة ، حيث ستختار لجنة ادباء من الأكاديمية، في نهاية المسابقة، 10 قصص فائزة. والتي سيتمّ نشرها في كتاب مصمّم وملوّن ويوزّع بآلاف النسخ في المجتمع، كما سيحظى لفائزون بجهاز تابليت هدية من البنك. وستقوم جمعية "المنارة" بتسجيل القصص العشر الفائزة في مكتبة "المنارة" للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.
لتفاصيل عن المعارض وساعات الافتتاح يمكن زيارة موقع البنك https://www.bankhapoalim.co.il/arabic/