كنوز نت نشر بـ 23/10/2017 06:04 pm  



افتتاح السنة الدراسيّة 2017\2018 في المعهد الأكاديمي العربي للتربية في كليّة بيت بيرل بأجواء احتفاليّة


افتتح المعهد الأكاديمي العربي للتربية في كليّة بيت بيرل السّنة الدراسيّة الجديدة 2017-2018، بأجواء احتفاليّة مميّزة، بمشاركة ما يقارب 900 طالب يدرسون في المعهد، وقد طغى عليهم مشاعر الفرح والحماس.

وشمل الاحتفال موسيقى وأكشاك وغيرها. وقد خيّم مشهد التعدّديّة الثقافيّة على الحرم الأكاديمي الذي يضم طلاب المعهد العرب وزملائهم اليهود الذين يدرسون في الكليّة الأم.
ويذكر أنّ نحو 175 طالبًا جديدًا انتسبوا إلى المعهد الأكاديمي العربي للتربية في كليّة بيت بيرل، بحيث بدأوا تعليمهم الأكاديمي بمختلف التخصّصات لنيل اللقب الأوّل، كما انتسب ما يقارب 60 طالبًا آخرًا للقب الثاني في تخصّصات تدريس اللغات وتخصّص التربية والثقافة العربيّة في اسرائيل وتخصّص التدريس، بالاضافة إلى 60 طالب يدرسون لنيل شهادة التدريس.

وهنّأ د. علي وتد، رئيس المعهد، الطلاب والمحاضرين والطاقم الاداري بافتتاح السنة الدراسيّة الجديدة، مؤكدًّا أنّ المعهد يواصل مسيرة تطوّره وارتقائه بجهاز التربية والتعليم العربي داخل إسرائيل، وذلك من خلال تطبيق خطة ورؤية تكامليّة وواضحة المعالم، تستثمر بالمحاضرين والطلاب وبرامج التعليم على حدٍ سواء. أمّا بخصوص الطلاب الجدد فقد شدّد على أن المعهد تهيّأ بشكل خاص لاحتضانهم ومهّد كل الطرق لمساعدتهم على الاندماج السريع والناجح في مشوارهم الأكاديمي. فقد افتتح امامهم مساقات خاصّة لتطوير قدراتهم الذاتية والتمكين الشخصي، إلى جانب مساقات تقوية اللغات العربية والعبرية في كافة التخصّصات ومساق المجتمع، الثقافة والهويّة الذي يهدف إلى تعزيز الشعور بالانتماء لديهم وتمسكهم بهويتهم وحضارتهم.

ومن الجدير بالذكر أيضًا أنّه افتتح برنامج خاص للطلاب الجدد، بحيث شاركوا فيه قبل افتتاح السنة الدراسيّة بثلاثة اسابيع، وتلقوا دروس تقوية باللغات العبرية والانجليزية والحاسوب وغيرها، وذلك لتسهيل اندماجهم بالحياة الاكاديميّة.

ويذكر أيضًا أنّه أقيم حدث خاص قبيل افتتاح السنة الدراسيّة، لتهيئة الطواقم الادارية والمحاضرين، عرض فيه خطط وبرامج المعهد التي أعدّت للطلاب للسنة الدراسيّة الجديدة، كما تمّ عرض أبحاث أجريت في المعهد حول موضوع التربية العمليّة وبرنامج "أفق جديد"، بالاضافة إلى محاضرة قدّمها د. سامي حاج يحيى، عضو مجلس التعليم العالي، حول موضوع اقامة جامعة عربيّة والتحدّيات والاشكاليات التي تحيط هذا الموضوع. كما تمّ تكريم أصحاب الوظائف الذين أنهوا عملهم والأشخاص الذين استبدلوهم.