كنوز نت نشر بـ 22/10/2017 10:09 am  

هاف بوست عربي


لا تتخلص من قشر الموز بعد الآن.. استخدامات "سحرية" لتبييض الأسنان وحبَّ الشباب



يُعد الموز أحد الفواكه التي تُستهلك بشكل واسع، ويحظى بهذه الشعبية لسبب وجيه، إذ إنه يحتوي على الكثير من البوتاسيوم والبروتين، ويساعد كذلك على خفض ضغط الدم، كما أن له مذاقاً رائعاً.

فوق هذا لقشر الموز استعمالات عديدة صحية؛ إذ قدَّم موقع Wise Bread الأميركي للاستشارت المالية وتقديم حِيل لتحسين الحياة استخداماتٍ متنوعة ورائعة لقشر الموز، من مساعدته في الاعتناء بجمالك، إلى تنظيف الفضة وعلاج بعض الأمراض.

وننقل عن موقع صحيفة The Independent البريطانية 7 طرق لاستعمال قشر الموز:

1- تبييض الأسنان: عن طريق فرك أسنانك لبضع دقائق قبل تنظيفها بالفرشاة، وبعدها ستحصل على ابتسامة أكثر بياضاً، وأكثر إشراقاً على مدى بضعة أسابيع.

2- إزالة حَبِّ الشباب والتجاعيد: افركي بشرتك بقشور الموز كل ليلة، وستصبح بشرتك صافية، وذلك لأن الفيتامينات والمعادن التي تحتوي عليها تساعد على تهدئة الجلد الملتهب والهائج، وتشده في الوقت نفسه.

3- علاج التشققات: هو حل أيضاً لعلاج الشقوق، لأن الإنزيمات تساعدك على التخلص منها وتسرع عملية الشفاء.


4- علاج للصداع: فقط ضعها ​​في الثلاجة لتبرد، وقم بوضعها على جبينك.

5- تلميع الجلد والفضة: يعتبر قشر الموز حلاً ممتازاً لتنظيف الأحذية الجلدية، والحقائب الجلدية، وحتى الفضة.

6- تسميد التربة: يُمكن تجفيف قشور الموز ورشّها على التربة كسماد طبيعي.

7- القشور للأكل أيضاً: يدرك القليلون أن القشور يمكن أن تؤكل أيضاً، يُمكنك مثلاً استعمالها في طريقة طبخ الدجاج من المطبخ الآسيوي، ووضع قشرة الموز على الرأس للحفاظ عليه رطباً.

ورغم أن الموز الموز يحتوي على الكثير من البوتاسيوم، فإن تناول الكثير من الموز قد يُنهي حياتنا.

إذ إن تناول حوالي 480 ثمرة موز سيكون مشابهاً للحقنة القاتلة التي تحتوي على كلوريد البوتاسيوم، بالطبع، من المحتمل أن تنفجر معدتك قبل تسممك.

وذلك بحسب ما أورده تقرير لصحيفة Telegraph البريطانية، ضمن 7 أطعمة يُمكن أن يؤدي الإفراط في تناولها إلى الوفاة، والتي شملت: البرتقال، والكرز، والبطاطا، والسكر، والشوكولاتة، وجوزة الطيب.