كنوز نت نشر بـ 18/10/2017 09:45 am  


النائب الطيبي يستقبل عشرات المعلمات والمعلمين لمناقشة أزمة التعيينات والنقل في وزارة التعليم


استقبل النائب الدكتور احمد الطيبي، رئيس العربية للتغيير - القائمة المشتركة، المعلمات والمعلمين الذين جاؤوا لمناقشة وطرح قضية التعيينات والنقل في وزارة التعليم.

وتحدثت المعلمة ايمان عويضة بداية باسم المجموعة وعرضت نقاطا مهمة مثل "النقاط" وامتحان اللغه العربية وتغيير التدريج وعدم التعيين والنقل وغيرها . كما تحدثت المديرة حنين منصور عازم وركزت حول انعدام العدل والشعور بالظلم لدى هؤلاء المعلمين والمعلمات، وكذلك طرحت نقطة اجتماعيه هي التعامل مع المعلم من خارج البلدة على انه " غريب" .

ثم استمع النائب الطيبي لقضايا ونقاط طرحها العديد من المشاركين في الجلسة التي ادارها الاستاذ زياد عويضه عضو نقابة المعلمين.

وبعد استماعه لكافة المتحدثين رد د. الطيبي بالقول:

نعم اشعر معكم بانعدام العدل والظلم في حالات كثيرة مما يشير الى وجود محسوبيات في النقل او التعيينات كما تقولون.

لقد طرحت هذه القضية الحارقه على وزراء التعليم، حيث انها قضية مزمنة وكان اخرها قبل عدة اسابيع في جلسة لجنة التعليم بحضور الوزير بينت والمدير العام وكبار مسؤولي الوزارة. وكنا ناقشنا القضية ايضا مع مراقب الدوله الذي اصدر تقريرا يفضح بعض ممارسات الوزارة بهذا الخصوص".


واضاف الطيبي: "عدم توفير فرص عمل واندماج الاف المعلمات والمعلمين في سوق العمل، ونسبة البطالة الكبيرة، تخلق مشكله مجتمعية مؤلمة هي من اهم قضايانا، وهناك ايضا ضرورة لكي يتحول طلابنا لكليات ومواضيع اخرى تضمن وجود طلب لها في سوق العمل".

وأنهى الطيبي بالقول: "اشيد بجهدكم جميعا ورغبتكم باسماع صوتكم لان قضيتكم عادلة وسوف نتابع القضية معا وستكون لنا اجتماعات عمل اخرى، وسنطالب الوزارة بتبني خطة عمل واضحة من احل تخفيف العبء الكبير على المعامات والمعلمين وتحسين ظروف العمل ووضع حد لكل الشوائب التي قد تؤثر على سير العملية الدراسية وبالتالي على طلابنا وهم عمادنا ومستقبل مجتمعنا".