كنوز نت نشر بـ 23/09/2017 11:44 am  



أميركا تفتتح أول قاعدة عسكرية لها في "إسرائيل"

 


    
افتتحت إسرائيل و الولايات المتحدة، مؤخرا  قاعدة دفاع صاروخي مشترك هي الاولى من نوعها في اسرائيل، حسبما أعلن ضابط رفيع في سلاح الجو الاسرائيلي.

وتم الاعلان عن المنشأة العسكرية الجديدة، التي لم يكشف عن موقعها في الجنوب  قبل اللقاء بين رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو والرئيس الاميركي دونالد ترامب على هامش الجمعية العامة للامم المتحدة.

وقال الجنرال تزفيكا حاييموفيتز قائد الدفاع الصاروخي الاسرائيلي "لقد افتتحنا مع شركائنا في الجيش الاميركي قاعدة أميركية هي الأولى في (إسرائيل)".

وأضاف حاييموفيتز "هناك علم أميركي يرفرف فوق قاعدة عسكرية أميركية متواجدة داخل إحدى قواعدنا".

وتابع أن "الخطوة لا تشكل ردا مباشرا على حادث محدد او تهديد محتمل بل تشكل مزيجا من "الدروس المستفادة" من الحرب على غزة عام 2014 وتحليلات الاستخبارات للمخاطر المستقبلية. وتابع حاييموفيتز "لدينا الكثير من الاعداء حولنا، قريبين وبعيدين".


وكان قائد سلاح الجو السابق أمير ايشل حذر في حزيران/يونيو الدول المجاورة من أن القدرات العسكرية (لإسرائيل) "لا يمكن تصورها".

ولم يكشف حاييموفيتز اي تفاصيل حول دور القاعدة المشتركة الا انه قال ان "عشرات" من افراد الطاقم الاميركي سيعملون تحت إمرة القيادة الإسرائيلية، وقال ان "هذا ليس تدريبا او مناورة، انه وجود يشكل جزءا من الجهود المشتركة لاسرائيل والولايات المتحدة من اجل تحسين الدفاع".

هذا ونقلت صحيفة "هآرتس"  اليوم السبت، عن جنرال اسرائيلي قوله إن القاعدة العسكرية الأمريكية في النقب  أنشأت للبقاء على الاراضي المحتلة.

وقال الجنرال "زفي هايموفيتش" قائد فرقة: إن القاعدة الجديدة تعكس التعاون العسكري الوثيق بين اسرائيل والولايات المتحدة. ورفض أن يوضح بالتفصيل نشاطات الجنود الامريكيين لكنه قال "ان القاعدة انشأت هنا للبقاء، وهي ضرورية وجزء من أصول الولايات المتحدة في إسرائيل".

وقالت الصحيفة إنه من الواضح أنه يشير إلى نظام الرادار "X- باند" الذي نشرته الولايات المتحدة في النقب في عام 2009، وكان النظام القوي الذي يمكن الكشف عن الصواريخ "الباليستية" المطلقة من مسافة مئات الكيلومترات، وكجزء من جهود الولايات المتحدة لتحسين القدرات الدفاعية لإسرائيل في مواجهة التهديد المتزايد من إيران.

وفي الأسبوع الماضي، افتتحت شعبة الدفاع الجوي كتيبة إضافية من قاذفات القبة الحديدية، ويعتزم جيش الاحتلال الإسرائيلي زيادة عدد بطاريات القبة الحديدية، في حين جلب نظام الدفاع الصاروخي المتوسط المدى "ديفيد سلينغ".



المصدر : شهاب /وكالات