كنوز نت نشر بـ 13/09/2017 12:05 pm  


النائب حاج يحيى :- ندعم ونؤيد النضال المشروع  لاصحاب الاعاقات

 
لاصحاب الاعاقات ، النفسية والجسدية ، ومحدودي الحركة ، تقدمت باقتراح قانون بمساواة مخصصات اصحاب الاعاقات بالحد الادنى للاجور ...،،
صرح النائب عبد الحكيم حاج يحيى بان نضال اصحاب الاعاقات سواء النفسية منها او الجسدية ومحدودي الحركة هو نضال مشروع يعبر عن الضائقة والمعاناة التي تعانيها هذه الشريحة من المجتمع سواء العربي او اليهودي .

وبين حاج يحيى ان نضال اصحاب الكراسي المتحركة وانتشارهم في المفارق وتشويش حركة السير انما هي صرخة لاكثرمن 250000 معاق قسم منهم يقبعون في بيوتهم لا يستطيعون الحراك ومنهم من يقبع في المستشفيات ومراكز التاهيل المختلفة .

واضاف حاج يحيى ان هؤلاء الضعفاء في اجسادهم الاقوياء في عزمهم وعزيمتهم هم تجسيد ورمز للمقاوم صاحب الحق ولصاحب الكرامة الذي يرفض ان يعيش عيشة الذل والمهانة في زوايا البيت المظلمة او في المؤسسات الغفنة .


 وبين حاج يحيى بانه لا سبيل لاصحاب الكراسي المتحركة الا الخروج للشارع للمطالبة بحقوقهم والحفاظ علو كرامتهم ، فهم لا يملكون الادوات التي يملكها غيرهم فليس بايديهم ما يملكه عمال المطارات او القطارات او البنوك او شركة الكهرباء وغيرها .

وخلص حاج يحيى انه لا يعقل ان تصل اجور الموظفين في القطاع العام والخاص الى عشرات الآف الشواقل واصحاب الاعاقات يستجدون لرفع مخصصاتهم من 2350 الى 4000 شيكل هذا استهتار فاضح لكرامة الانسان وذل ومهانة لاصحاب الاعاقات ، اطالب برفع المخصصات للحد الادنى للاجور بدون قيد او شرط وبدون تصنيفات مذلة فصاحب الاعاقة انسان كامل وليس نصف انسان .