كنوز نت نشر بـ 09/09/2017 12:00 pm  

من مراسلنا شاكر الصانع 


النقب | نجوم الصحراء بعمل تطوعي في مقبرة السقاطي


قامت جمعية نجوم الصحراء بيوم تطوعي في مقبرة السقاطي, والتي تعتبر من أقدم المقابر في المنطقة, وذلك بمبادرة من أعضاء شبكة الخريجين والذين خططوا وساهموا لإنجاح هذا اليوم.

حيث شارك في هذا اليوم عدد كبير من خريجي دفيئة نجوم الصحراء من مختلف الأفواج, والعشرات من طلاب المدرسة الثانوية التابعة لنجوم الصحراء ولفيف من الأهالي من حورة والنقب.

من خلال هذا اليوم تم تنظيف المقبرة من الاعشاب والاشواك الضارة, إعادة تعيين القبور, دهان الاشجار بالمبيدات للمحافظة عليهن, وشق الممرات بين القبور لتسهيل العبور على المارّة, وتعليق لافتة كتب فيها عن آداب التصرف في المقبرة.

الشيخ حابس العطاونة ابو مهدي, رئيس الحركة الإسلامية في قرية حورة والذي شارك في هذا اليوم قال: التطوع والعطاء من قيم الإسلام, فمن تطوّع فهو خير له, ونحن نشجّع مثل هذه المشاريع.

اما الدكتور محمد النباري رئيس مجلس حورة المحلي ورئيس المجلس الإداري لجمعية نجوم الصحراء فقد قال: نحن نشارك اليوم في تنظيف وترميم مقبرة السقاطي إيمانا منا بإن المقبرة دليل على وجودنا هنا, وإنتماءً للمجتمع العربي في النقب, ولترسيخ قيم التطوع والعطاء لدى ابناء النقب.

وفي تعقيب لمربي الأجيال الاستاذ شحدة ابو سبيت ابو الأمين, مدير قرية الشبيبة لنجوم الصحراء فقد قال, بأن التطوع من أهم القيم التي نود ترسيخها لدى طلابنا في المدرسة, واننا نأتي بهم إلى كل مكان لتطبيق ما يتعلمونه, فنحن جمعية تحب الافعال لا الاقوال!

وفي النهاية إجتمع الجميع لكلمة ختامية تحدث بها القائمين على هذا اليوم, وبدورهم قاموا بشكر كل من قام بالتبرع والتطوع لكل من ساهم على إنجاز وإتمام هذا اليوم وإيصاله إلى حيّز التنفيذ.