كنوز نت نشر بـ 06/09/2017 11:02 pm  

الطيبة : بقلم ياسر خالد

كلمة حق تقال : شكرًا لك يا شعاع 


قد يمدح البعض ما اقول وقد يبغضه اخرون لكن الحقيقة الدامغة هي البرهان الوحيد لأي طرف من الأطراف .

وكونك تمتدح اعمال شخص فهذا لا يعني انك تسعى لللحصول على امر ما .. انما واجب عليك ان تمتدح العمل والانجاز الذي يرتقي بمجتمعك بعيدا عن اي نوع من التعصب والكراهية الغير مبررة.

فحينما يكون العطاء فاعلاً والجهد مميزاً والثمرة ملموسة عندها يكون للشكر معنى وللثناء فائدة وللتكريم قيمة وكلنا نعلم وكلنا نرى الجهود والاعمال التي قدمها المحامي شعاع منصور مصاروة رئيس بدلية الطيبة وتقدمها بلدية الطيبة من خلال المشاريع والانجازات وما حصل من تغيير كبير وواضح في الفتره الاخيره وعلى الجهود التي تبذل لخدمه الطيبة وعلى الاستجابات السريعه وتلبية الطلبات الذى يتقدمون به اهالي المدينة والاعمال التي تم تنفيذها بدء بشق الطرق  وغيرها من الاعمال كلها لخدمة المواطن.

قد يخفق هنا وهناك ولكن سرعان ما يتدارك الامر ويقوم باصلاح اي خلل قدر المستطاع , وعلينا ان نعي ان الارث الذي استلمه لم يكن بالشيء اليسير ونعلم ان الحمل ثقيل .. ومع كل هذا استطاع ان يعيد للطيبة مكانتها بين المدن .

البعض انتقد التعيينات في الوظائف وهذا حق ..ولكن معلوم ضمنا ان اي تحالف حتى على مستوى الحكومات والدول يقوم بتعيين انصاره ومؤازريه كمكافأة لدعمهم مشروع وبرنامج العمل الانتخابي الذي تم طرحه .

فنحن نرى ان اي حكومة يتم تشكيلها بالغالب تكون من الحزب الحاكم ولكن الاهم ان التعيينات تكون من شخصيات مناسبة للوظائف الملقاة على عاتقهم .

ومع هذا لم نجد تمييز كبير في التعيينات ولم نرى شخصيات غير مؤهلة لاستلام مناصبها وتأديتها بحق . ولا شك انها هناك اشخاص غاضبون من عدم تلقيهم بعض الخدمات او الوظائف ولكن هذه ليست نهاية الكون .

فالنهوض ببلد عانى على مدى عقود من الاهمال والفساد في البنى التحتية والادارية ومشاكل الخوارط الهيكلية والتطوير لا يمكن ان ترمم كل هذه الامور في سنة وسنتين واكثر , بل هي بحاجة لسنوات من الجد والجهد حتى تستطيع تنفيذ المشروع الاكبر والصورة الاجمل لبلد حضاري يسعى اهله للعيش به بكرامة ورفاهية .

لم اكتب هذه الكلمات لأي سبب ولم يسبق لي أن طلبت من ه خدمة منذ انتخابه رئيسا لبلدية الطيبة وحتى الآن .. ولا يوجد انسان ملاك ..ولكن من لا يشكر الناس لا يشكر الله ... وكلمة حق تقال على الاقل بوجهة نظري وبنظر الكثير.

صحيح ان ما يعمله هو واجب وليس فضلا ولكن بالمقابل لم ارى مسؤول عربي و حتى في الوسط غير العربي قام بكل ما قام به في فترة تعتبر قياسية نسبة لللمشاريع والاعمال والانجازات والمشاركات , حتى بالمشاركات الاجتماعية والتعليمية تجده مع الجميع 

على الصيعد المحلي عمل وعلى الصعيد القطري سمعة طيبة للطيبة وعلى الصعيد الاعلامي وبالذلت العبري حضور للطيبة بصورة تليق بها نوعا ما .

لقد عانت الطيبة على مدار عقود من تهميش الجوانب الايجابية الكثيرة فيها من قبل الاعلام العربي والعبري وتم تسويقها على انها بلد عنيف وجاهل والفساد ينخر باهلها .

نعم فلقد راى الجميع كيف اصبحت مزارا لقيادات قطرية ووزراء وسفراء ومجموعات سياحية على مدار هذه السنوات الـ3 الماضية , وهذا كله بفضل السياسة الممنهجة والتسويق الاعلامي الصحيح للطيبة من خلال التواصل والزيارات والمشاركات في معظم المحافل التي قام بها رئيس البلدية المحامي شعاع منصور مصاروة .

الانتماء للبلد والمجتمع يجب ان يكون اكبر واعمق منه للاشخاص .. فبنظري على الاقل شعاع لا يمثل نفسه ولا عائلة معينة بل يمثل مجتمع طيباوي متعطش للنهوض والارتقاء واعادة الامجاد .

الطيبة طيبة باهلها وبكل قياداتها واطيافها وتياراتها وعوائلها وساكنيها وبالكوادر الموجودة فيها , وهي تستحق ان نشجع كل شخص فيها يسعى للرقي بها .

جملة من مشاريع رصدناها من خلال موقع كنوز نت موثقة بالصور الارشيفية .

افتتاح 3 مدارس في المدينة بعد جهد متواصل ومثابرة وهو بمثابة انجاز على المستوى القطري وسابقة تاريخية في الوسط العربي .

 بعد 5 سنوات من الانتظار تم ايضا افتتاح بناية جديدة في كلية عمال "يوسف شاهين " لتغطي الاكتظاظ الذي كانت تعاني منه الكلية .

 بلدية الطيبة نموذج يحتذى به... هذا ما أكده أعضاء بعثة من كبار موظفي المكاتب الحكومية الذين حلوا ضيوفا على بلدية الطيبة.

افتتاح المبنى الجديد لمدرسة الغزالية في مدينة الطيبة بحضور رئيس بلديتها المحامي شعاع منصور مصاروة ومفتشة المعارف للتعليم الخاص ونوّاب الرئيس واعضاء المجلس البلدي وبمشاركة مدراء مدارس الطيبة .

زيارة وفد امريكي من مدراء عامين لبلديات في ولاية واشنطن ومنظمات امريكية يهودية وذلك بهدف الاطلاع على أحوال مدينة الطيبة والظروف المعيشية للمواطن العربي داخل اسرائيل والتحديات التي تواجهه.

السفير الايطالي فرانكو بزيارة رسمية للطيبة .

رئيس بلدية الطيبة المحام شعاع منصور مصاروة ورئيس بلدية كفار سابا يهودا بن حيمو يشاركان في زراعة الحياة المشتركة .

تمويل كامل من قبل الاتحاد الاوروبي ضمن اطار ومشروع التوأمة برعاية اقليم "توسكانا" الايطالي لتحويل بناية "العلّية" لمتحف عام بلدي ورفع مكانة البلدة القديمة وجعلها منطقة سياحية تستقطب الزائرين والرواد من كل أنحاء المنطقة.

استضافة المهرجان القطري الشعبي الجماهيري المندد بعملية هدم البيوت (في ساحة العمري )

استمرارا للمشاريع اللامنهجية برياض الاطفال الرسمية مشروع مشترك بين قسم رياض الاطفال والمزرعة التعليمية.

وفد رفيع المستوى من السفارة الأمريكية يحل ضيفا على ديوان رئيس البلدية

تدشين مكتب للتامين الوطني بدعم من النائبين احمد الطيبي واسامة السعدي

السفير البريطاني ضيفا على ديوان الرئاسة في الطيبة

 "عوزي ديان" رئيس مجلس اِدارة "مفعال هبايس" في زيارة لبلدية الطيبة

تفعيل مكتبة الفانوس في رياض الأطفال الرسمية

بلدية الطيبة تستضيف اجتماع لجنة مكافحة العنف والجريمة التابعة للجنة المتابعة العليا

بعد طول انتظار ، بلدية الطيبة تفتتح المسرح البلدي في البلدية ، بمشاركة المئات من أهالي مدينة الطيبة.والذي شهد ولا يزال امسيات وفعاليات وتكريمات ونشاطات ثقافية .

 وفد من بلدية الطيبة في سلطة الآثار الاسرائيلية لاسترجاع آثار الطيبة

 افتتاح بيت الاباء القطري العصري المجهز بأحدث التقنيات الطبية والعلاجية الجديدة , والذي يعتبر من أحدث بيوت الاباء في البلاد.

المصادقة على اِيداع الخارطة المُفصّلة: "الخارطة المُفصّلة للمناطق المُفضّلة للسكن 1039" للمنطقة الواقعة شمالي المدرسة الثانوية عتيد، بين شارع 444 وشرقي شارع "6 - عابر اسرائيل"، وهي الخارطة المُفصّلة الأولى بحجمها والأكبر من نوعها التي يُصادق على ايداعها في الوسط العربي. وهي تشمل على: 620 دونم و 2300 وحدة سكن ومركز تجاري وعلى 33 دونم تضم 10 مبانٍ متعددة الطوابق حتى 12 طابقا، في كل مبنا 36 وحدة سكن، بالمجمل 360 وحدة سكن ستكون في محيط المركز التجاري.

السفير الأمريكي دانييل شابرو وزوجته والمستشارة الأولى ، وعدد من العاملين في السفارة الأمريكية ، بزيارة رسميه لمدينة الطيبة .

اطلاق مهرجان ثقافي رمضاني بساحة العمري تحت اسم الطيبة ماركت والذي من خلالها استقطب الاف الزوار من خارج المدينة .

المصادقة على الخارطة المفصلة 3030 للمنطقة الشرقية و"المعلق" نهائيا، 250 دونم لبناء 1350 وحدة سكن.

بلدية الطيبة: بتكلفة نحو 8 مليون شاقل... بدء وضع الترتيبات لاِقامة ملعب عصري لالعاب القوى وملعبين لكرة المضرب

لجنة النقل العام في الكنيست تصادق على مشروع النقل العام داخل الطيبة

الطيبة أسدلت الستار عن اطول شارع فيها على إسم أيقونة فلسطين الشاعر الراحل الكبير محمود درويش وافتتحت مسار للمشي هو الاول من نوعه في الوسط العربي ان لم نقل بفلسطين التاريخة

افتتاح مسار للمشي بطول كيلو متر تقريبا فيه محطات استراحة مظلله على الطراز الحديث وفي كل استراحة تجد زاوية للكتب من القرآن الكريم لغاية قصص الاطفال

بحضور وجهاء حي البدو وممثل الحي محمد زبارقة (أبو نشأت) ولفيف من الأهالي، اِفتتح رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع مصاروة منصور وباقي أعضاء الادارة الملعب الأول من نوعه في حي البدو وسط فرحة أبناء الحي العارمة.

بعد جهود متواصلة وعمل جماعي دؤوب واجتماعات مكثفة وتعاون مثمر وتنسيق كامل بين رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع مصاروة منصور والنائب الدكتور أحمد طيبي والنائب المحامي أسامة السعدي، ولقاءات عمل مع وزير الداخلية "أريه درعي" وكبار موظفي الوزارة، وقع وزير الداخلية على قرار اِقامة مكتب خدمات للداخلية في الطيبة، لخدمة أهالي الطيبة والبلدات المجاورة. وبهذا يكون قد وُضع حد لمعاناة وتكبد عناء السفر وغيرها.

 وزيرة القضاء أييلت شاكيد ضيفة في الطيبة للاعلان عن اقامة أوّل محكمة صلح في الوسط العربي وذلك بعد توجه النائبين من الحركة العربية للتغيير الدكتور احمد طيبي والمحامي أسامة السعدي بالتعاون مع المحامي شعاع منصور مصاروة رئيس بلدية الطيبة.

وقعت بلدية الطيبة اِتفاقية مع وزارة البناء والاسكان، بموجبها ستحصل المدينة على 27 مليون شيقل للتخطيط واِعداد خرائط لادخال الأرضي إلى التنظيم وتحويلها لمسطحات بناء، بعد جهود جبارة كان قد بذلها رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع مصاروة منصور وطاقم العمل المهني في البلدية من أجل اِدخال الطيبة ضمن الخطة الخماسية الحكومية بموجب قرار 922، خاصة وأن الطيبة كانت خارج الخطة لحصولها على ميزانيات سابقة. وبعد الضغط على الجهات المسؤولة تمت المصادقة على اِدخال المدينة ضمن الخطة لتكون جزءً منها.

افتتاح مكتب عصري للجنة تنسيق الحج والعمرة بدعم من بلدية الطيبة .

اعمال توسعة في الاحياء وتعبيد معظم الشوارع في مناطق مختفلة في المدينة منها شوارع رئيسية وفرعية وتبليط شوارع اخرى.
اتاحة المكتبة العامة لذوي الاحتياجات الخاصة .

 مكب النفايات البيتية "شارونيم" يُغلق نهائيا و "ك.ح" سيُغلق ويُرمم نهائيا وفقا لشروط البلدية

ضمن جلسة عمل لتحصيل ميزانيات، اِلتقى رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع مصاروة منصور بمدير عام وزارة الثقافة والرياضة "يوسي شرعابي" ومن ثم بوزيرة الثقافة والرياضة "ميري ريچيف" وقد اتفقت الأطراف على ضرورة وأهمية تعزيز الثقافة والرياضة في الطيبة وقد اِلتزمت الوزارة برصد وبتمويل التالي:
- بتمويل ملعبين متعددين المجالات (מגרשי סחבק).
- بالاضافة إلى ميزانيات لترميم ملعب التدريبات المحاذي لاستاد الطيبة البلدي.
- بناء ملعب لألعاب القوى الرياضة.
- ترميم الاضاءة في ثلاثة ملاعب.
- مضاعفة "السلة الرياضة".
- ترميم المكتبة العامة خلال العام 2017.
- اِلتزام بتمويل قاعتين رياضيتين كقاعة مدرسة عاتيد بمشاركة "وينر وتوتو".
- رصد وتمويل فعاليات تربوية بقيمة 200 الف شاقل.
- اِنشاء اِستاد بلدي اِضافي بين الأعوام 2017-2018.

بلدية الطيبة: مساع حثيثة لإقامة محطة اِطفاء في المدينة وبناء منظومة طوارئ متطورة

ضمن رؤية البلدية واِدارتها ومن يقف على رأسها الرئيس المحامي شعاع مصاروة منصور الذي لا يكف عن الضغط على الوزارات المختلفة لتوفير جودة حياة عالية للمواطنين، وبالتالي، النجاح بشمل المدينة في مشروع "البيئة المتساوية" التي ترمي إلى تقليص الفجوات بين المجتمعين العربي واليهودي،
الطيبة تحصد الخمسة نجوم في منافسة البلد الجميل حصلت مدينة الطيبة ضمن منافسة البلد الجميل التي يعكف عليها "المجلس الاسرائيلي للبلد الجميل" على خمسة نجوم وهو الحد الأقصى في نظافة المدن وتطويرها بيئيا.

جائزة البلد الجميل هذه تحصدها المدينة بعد أن سجلت الطيبة تقدما ملحوظا في مجال النظافة والبيئة ونقلة نوعية في علاج القضايا البيئية واِستحداث النفايات وتطوير وتحسين وجه المدينة، وعلى وجه الخصوص، داخلها. هذا اِنجاز كبير يجب الحفاظ عليه.

  وفد إعلامي من أمريكا اللاتينية يزور مدينة الطيبة

البدء باعمال ترميم وتطوير الكانتري في الطيبة الذي توقف عن العمل ولحقه اعمال تخريب منذ فترة طويلة.

باشراف رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع مصاروة منصور باشرت طواقم العمل اليوم بتنفيذ مشروع جديد يُضاف إلى قائمة المشاريع الطويلة التي تعكف عليها البلدية مؤخرا، مشروع مسار المشي الجديد في المنطقة الشرقية الشمالية.

توزيع حاويات جديدة لتدوير واستحداث العبوات البلاستيكية في أنحاء المدينة

افتتاح ملعب الطيبة البلدي (ستاد الطيبة ) بحضور المئات من اهالي الطيبة ووسط اجواء احتفالية لم تشهدها المدينة منذ سنوات تم تدشين الملعب البلدي لكرة القدم في مدينة الطيبة من جديد بحضور رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع منصور مصاروة والنائب د . احمد الطيبي والنائبي اسامة السعدي ولفيف من الرياضيين والغيورين على الرياضة .

الطيبة : دراسة المقترح القديم باِقامة واحة (بارك) السلام الفلسطيني الاسرائيلي المشترك

بلدية الطيبة: بسبب الإدارة المالية المهنية السليمة شطب نحو أكثر من 40 مليون شاقل من ديون الطيبة

 قام وزير المالية، موشيه كحلون، بزيارة إلى بلدية الطيبة واستقبله رئيسها المحامي شعاع منصور مصاروة،والقائم بالاعمال والنواب ومدير عام البلدية وعدد من الاعضاء ورؤوساء الاقسام ورجال الاعمال . ويعد بتحويل الميزانيات المطلوبة واكثر

اِدخال خطوط للكهرباء في منطقة السليلمة بعد ضغوطات كبيرة من بلدية الطيبة

المباشرة بتنفيذ مشروع مد شبكة تصريف المياه والصرف الصحي غربي المدينة والعمل به سيشمل جميع المدينة .

يمكنكم الحصول على بطاقات الهوية وجوازات السفر العادية من البلدية

بلدية الطيبة: جلسة عمل مع شركة الكهرباء لوضع تخطيطات واِيجاد حلول لربط البيوت بشبكة الكهرباء

بمبادرة النائب اسامة سعدي، العربية للتغيير- القائمة المشتركة- وبعد الجلسات والتوجهات التي قام بها السعدي مع وزارة المواصلات على مستوى جميع الاقسام في الوزارة حتى تم تحقيق ذلك وبالتعاون مع بلدية الطيبة الممثلة برئيسها المحامي شعاع منصور من اجل تحسين وتطوير الخدمات التي تقدمها الوزارة لسكان مدينة الطيبة والمنطقة تم وضع جهاز للخدمات الذاتية في مبنى البلدية ليخدم سكان الطيبة، قلنسوة، والطيرة ليتمكن المواطنين من تلقي الخدمات التي يمكن الحصول عليها بشكل ذاتي كإصدار رخص سياقه، رخص سيارات، مستندات ومعاملات رسمية.

مديرة لواء المركز في وزارة الداخلية السيدة "روت يوسف" لم أصدق أنني في الطيبة، الطيبة تبدو ورشة عمل كبيرة وتشهد ثورة ادارية وعمرانية وتمر بتطور كبير، استمروا على النحو التالي.

هذه جملة من المشاريع التي رصدت من خلال ارشيف الموقع  وبحسب ما اعلم فان الخيرات قادمة ورياح التطور تهب بين كل فترة وفترة .