كنوز نت نشر بـ 06/09/2017 11:08 am  


سلسلة لقاءات سياسية ورياضية للنائب عيساوي فريج في سان مارينو


عادت الى البلاد اليوم الأربعاء بعثة"برنامج كرة القدم من اجل السلام" اليهودية العربية، برئاسة سفير الإتحاد العالمي للسلام رئيس اللوبي الرياضي في الكنيست عضو الكنيست عيساوي فريج، بعد اجراء عدة لقاءات رياضية واخرى سياسية في جمهورية سان مارينو.

شارك في البعثة عدد من الطلاب العرب من جلجولية، الطيرة، كفر قاسم و"روش هعاين".

التقى اعضاء البعثة ممثلين عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وخضعوا لتدريبات رياضية مع مدرب منتخب سان مارينو.

ورافقت البعثة منتخب سان مارينو في مبارااته ضد ايرلندا الشمالية ضمن المباريات التمهيدية للمونديال والتي اقيمت يوم الجمعة الماضي.

اما على مستوى السياسي فقد التقى النائب عيساوي فريج برئيستي جمهورية سان مارينو ووزير الخارجية اضافة الى اعضاء من البرلمان، ونقل لهم المشهد السياسي في البلاد في ظل حكومة نتنياهو اليمينية، والعلاقات العربية اليهودية في اسرائيل.

وشدد النائب فريج في لقاءاته على ضرورة العودة الى طاولة المفاوضات بين الجانبين الاسرائيليي و الفلسطيني.


من الجدير بالذكر ان هدف برنامج كرة القدم بلورة مجموعة من الطلاب العرب واليهود من اجل بناء أنموذج اجتماعي مبني على المشاركة والاخوة وتقريب القلوب بين المجتمعين من خلال مباريات كرة القدم، مع الأخذ بالاعتبار الاختلافات بين المجموعتين والعمل المشترك مع الاخرين.

يشار الى ان برنامج كرة القدم يقام للسنة الثالثة على التوالي ويقوم على تمويله كل من الاتحاد العالمي للسلام والاتحاد العام الرياضي في سان مارينو.

وتقرر في نهاية البرنامج المضي قدماً في هذه النشاطات، على ان يتم تركيز الفعاليات في السنة القادمة على العنصر النسائي "ونحن بصدد تجهيز لقاء بين منتخب سان مارينو للسيدات مع منتخب محلي عربي يهودي"، كما افاد النائب عيساوي فريج.

وعقب عضو الكنيست عيساوي فريج على الزيارة بالقول:" قلتها دائما ان للرياضة وبشكل خاص كرة القدم سحرا في الابتعاد عن العنف والعمل على التعاون المشترك المبني على الاحترام المتبادل"، وتابع يقول:" هذه الكرة الصغيرة نجحت في تقريب القلوب بين الطلاب بدون تفرقة سياسية او قومية او دينية".