كنوز نت نشر بـ 23/08/2017 06:04 pm  


وزير الاقتصاد والصناعة يزور البلدات الدرزيّة ويعقد جلسات عمل مع رؤساء السلطات المحليّة

 
قام وزير الاقتصاد والصناعة، ايلي كوهين، بجولة ميدانيّة في مختلف البلدات الدرزيّة، تضمنت كل من يركا، ساجور، حرفيش وكسرى سميع، وعقد في اطار الجولة جلسات عمل مع رؤساء السلطات المحليّة وكبار الكوظفين فيها، بحيث اتطلع على احتياجات كل بلدة في مجالات الصناعة والتشغيل. ورافق الوزير في جولته كبار مسؤولي الوزارة، من بينهم، شاي رينسكي، مدير عام الوزارة، ورياض ابراهيم، نائب مدير عام شؤون الألوية.

وافتتح الوزير جولته بزيارة المنطقة الصناعيّة دلتون، ليلتقي بعدها برئيس مجلس حرفيش، مفيد مرعي، ثمّ عقد جولة في قرية حرفيش، وانتقل بعدها إلى قرية كسرى سميع، بحيث اجتمع برئيس المجلس، نبيه أسعد، ومن ثمّ تابع جولته إلى بلدة ساجور واجتمع برئيس المجلس، جبر حمّود. 

واختتم الوزير كوهين جولته في قرية يركا، اذ التقى برئيس المجلس، وهيب حبيش، كما زار فرع معوف في يركا، بادارة هدى قواس، واطّلع على عمل ونشاطات المركز العديدة في مجال تطوير وتعزيز المصالح التجاريّة الصغيرة والمتوسطة في المنطقة، والتقى كذلك بالمبادرين الذين يحظون بخدمات معوف، بحيث عرضوا أمامه مراحل تطوّر مشاريعهم بفضل الدعم والمساعدات التي يمنحها ايّاهم معوف.

وتناولت جلسات العمل مع الوزير مواضيع عديدة، أبرزها آفاق تطوير المناطق الصناعيّة في البلدات الدرزيّة وتعزيز مجال التشغيل وتطوير المصالح التجاريّة. 

وتمت مناقشة التحديات التي يواجهها رؤساء السلطات المحليّة في تدعيم هذه المجالات، والحلول المناسبة، كما نوقشت كذلك خطط وبرامج العمل القائمة والمستقبليّة والميزانيّات اللازمة لاخراجها إلى حيّز التنفيذ على أكما وجه