كنوز نت نشر بـ 20/08/2017 05:21 pm  


الطيبة : خنازير برية في منطقة وادي حمدان والبلدية تعقب


عبر اهالي منطقة وادي حمدان في الطيبة عن معاناتهم  منذ حوالي شهر وذلك بسبب تجوّل بعض الخنازير في المنطقة , حيث يخشى المواطنين من تعرضهم  للخطر،وطالبوا البلدية بمعالجة الامر. 



وجاء في  بيان من المتحدث باسم بلدية الطيبة السيد فالح حبيب : بلدية الطيبة تواكب وتتابع يوما بيوم هذه الظاهرة المقلقة العامة والقطرية في البلاد، وتعمل على قطع دابرها في الطيبة. يجب التوضيح والتشديد على أن البلدية جزء من منظومة كاملة متكاملة (بعض من كل) تُعالج مثل هذه القضايا وهي ليست صاحبة الصلاحية، لهذا قسم البيطرة بالتعاون مع أقسام أخرى بدأوا باتصالاتهم، ويعملون منذ اليوم الأول من تلقي الشكاوى بشكل مهني على وضع خطة عمل مع صاحبة الصلاحية في الشأن ألا وهي سلطة حماية الطبيعة بمساعدة وزارة الزراعة والخدمات البيطرية لمواجهة ومحاربة ظاهرة "الخنازير" المنتشرة في كل البلاد. وقد وصل عناصر من سلطة حماية الطبيعة وعاينوا المنطقة مؤخرا. 

واضاف البيان : نحن نشدد على ضرورة أهمية الاهتمام بالنظافه البيئية وعدم اِلقاء مخلّفات الطعام وغيرها بشكل عشوائي بأماكن غير مخصصة لالقائها، لأنها تُشكل عنصرا مهما باستدراج هذه الخنازير إلى داخل المناطق والأحياء المسكونة.