كنوز نت نشر بـ 18/08/2017 01:09 pm  


وزارة الداخليّة تبلغ رئيس البلدية مصادقتها على الميزانيّة


في جلسة عمل خاصة في مكتب رئيس البلدية، سلّم متصرف لواء الشمال في وزارة الداخلية السيد بوعاز يوسف، رئيس بلدية شفاعمرو السيد أمين عنبتاوي، المصادقة على ميزانية البلدية لعام 2017 بقيمة 186 مليون و600 ألف شاقل، مما يعدّ ارتفاعا بما يقارب 20 مليون شيكل عن ميزانيّة العام الفائت. الأمر الذي يشكّل رافعة لعمل البلدية وتقدم مشاريعها.

يُذكر ان المجلس البلدي كان قد صادق على التعديلات التي طلبت الوزارة اجراءها على صيغة الميزانية الأولى بعد مصادقتها في المجلس. حيث برز في الميزانية زيادة في ميزانيّة بعض المجالات كالرياضة، الهبات المشروطة بنسب جباية ضرائب معيّنة، والتي ستساهم في دعم الطلاب الجامعيين وغيرهم، إضافة لمجالات أخرى.


وفي تعقيب له على هذه الخطوة أوضح رئيس البلديّة: " بداية وجب التوضيح انه ليس من المفهوم ضمنا مصادقة الوزارة على الميزانيات المقترحة من قبل البلديات، حيث نجد الكثير منها تعمل دون مصادقة وزارة الداخلية".

وأضاف: " وان كنا ننظر بعين الايجاب لهذه الخطوة الهامة ولجوهر الميزانيّة، فإننا في المقابل نرى انه كان بالإمكان تحصيل ميزانية أفضل لو تعاون الجميع وأقرت التعديلات التي اقترحتها كزيادة الوظائف في قسم القوى البشريّة، الأجور والهندسة وغيرها، التي كان من شأنها تنجيع عمل البلديّة وتطويره".

واختتم رئيس البلدية تعقيبه قائلا: " المصادقة على الميزانية هي خطوة، ستتلوها عدة خطوات لا تقل أهمية من حيث كيفية تطبيقها وتنفيذها، والعمل على الحصول على الهبات المشروطة بنسبة جباية ضرائب معيّنة، الأمر الذي سيساهم في دفع عدة مشاريع تطوير في البلدة".